المطارات
تعد المطارات من أكبر مستهلكي الطاقة، حيث تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع احتياجات طاقة متغيرة.
تواجه العديد من المطارات أيضًا أهدافًا لخفض الانبعاثات، وهو أمر صعب التحقيق دون التسبب في اضطرابات كبيرة في حركة الركاب والطيران، بالإضافة إلى الحاجة إلى استثمار مالي كبير.
يعد الوقود الحيوي البديل الأمثل للوقود الأحفوري لتقليل الانبعاثات الكربونية الكبيرة في المطارات الجديدة والقائمة، وذلك من خلال الطرق التالية:
1) البناء - استخدام الوقود الحيوي ليحل محل جميع أنواع الديزل المستخدمة في معدات تحريك التربة، ومولدات الطاقة خارج الشبكة، والإضاءة والتبريد.
2) المركبات الأرضية في المطارات - يمكن لجميع مناولي الأمتعة الذين يعملون بالديزل وحافلات نقل الركاب والمركبات المرتبطة بها استخدام الديزل الحيوي بدلاً من الديزل الأحفوري.
3) الطاقة المتواجدة في الموقف - يمكن توفير نقل الطاقة المباشر إلى جميع الطائرات أثناء وقوفها في الموقف أو عند البوابات بواسطة مولدات تعمل بالديزل الحيوي بدلاً من الديزل الأحفوري.
4) نقل الموظفين - يمكن تشغيل جميع أفراد الطاقم الذين يتم نقلهم من أماكن الإقامة الليلية أو الدائمة باستخدام حافلات نقل المطار، باستخدام وقود الديزل الحيوي بدلاً من الديزل الأحفوري.
وباعتبارها واحدة من أصعب الصناعات من حيث إزالة الكربون، فإن التحول إلى إمدادات تشغيلية صافية صفرية لجميع العمليات الأرضية، يعد طريقة رائعة للبدء.